المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين يؤمن تكوين مكوني وزارة التهذيب والتكوين الموريتانية

تحصل المركز الوطني لتكوين المكونين على صفقة مرافقة وزارة التهذيب والتكوين الموريتانية في تكوين المكونين والإطارات البيداغوجية العاملين بإدارة التكوين التقني والمهني.

بدأ هذا المشروع منذ شهر فيفري الماضي وسيمتد إلى غاية شهر جوان القادم وسينتفع به 32 مكونا و33 إطارا بيداغوجيا من موريتانيا.

في هذا الإطار أمّن المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين أوّل دورة تكوينية في استعمال تكنولوجيات الإعلام والتواصل لفائدة 14 مكونا في الإعلامية والذين عبروا عن رضائهم التام على محتوى هذه الدورة وعن التأطير الذي حضوا به من قبل مكوني المكنونين.  

مع العلم أن الدورات التكوينية المبرمجة في إطار هذا المشروع تشمل عديد المجالات منها السكرتارية المكتبية وشبكات الحواسيب والهندسة الكهربائية وتكييف الهواء البارد والتبريد الصناعي وميكانيك السيارات والسباكة الصحية والهندسة المدنية وكهرباء البنايات والصيد الحرفي.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين حقّق العديد من النجاحات في مجالات التكوين البيداغوجي والوظيفي والتقني وفي مجال هندسة التكوين لفائدة العديد من الدول الإفريقية الشقيقة على غرار جيبوتي والكاميرون والنيجر وبوركينافاسو…